أنت هنا

معلومات عن المكتبة

تتكون من

الوحدة الأولى : ( قسم الرجال ) وتحوي الكتب والمراجع الطبية العربية والأجنبية وكذلك  قاعة للمطـالعة الصحف وصاله للبحث الآلـي والإنترنت.

الوحدة الثانية : ( قسم النساء ) وتحوي الدوريات الطبية العلمية العامة والمتخصصة وتضم قاعة للمطالعة والقراءة ووحدة للبحث الآلي والإنترنت ، وبين هاتين الوحدتين كاونتر استقبال ( خدمة الإرشاد ـ والإعارة ) وأجهزة حاسب ألي مخصصة للبحث في الشبكة العنكبوتية والبحث في نظام اليونيكورن.

الخدمة المقدمة للمستفيدين:

تتيح المكتبة عدد ثمانية أجهزة حاسب آلي تمكن الباحث عبر نظامها الآلي استعراض جميع أوعيـة المعلومات التي تحويها مكتبات الجامعة وفي مختلف العلوم والمعارف والتخصصات وإتاحة شبكة الإنترنت للرواد والمستفيدين وقواعد المعلومات الطبية وغير الطبية والتي يتم الاشتراك بها سنوياً من قبل الجامعة , والتصوير لأي مقال أو بحث أو موضوع تحويه مجموعات المكتبة الطبية المختلفة وتستقبل المكتبة عدد من الطلبات والاستفسارات من المكتبات الطبية الأخرى سواءً من داخل مستشفيات المملكة آو من دول الخليج حسب توفر المعلومة لدينا.

ـ تم الاشتراك الورقي المتسمر بـ( 12 ) دورية في الأنف والأذن والحنجرة ـ حوالي ( 9 ) دوريات سنوية في طب العيون.                                                                          

ـ وحوالي ( 17 ) دورية علمية عامة . ـ أما بقية الدوريات تصل إما عن طريق ( الإهداء ) من الجهات المختلفة أو بواسطة اشتراك أعضاء هيئة التدريس والاستشاريين بالمستشفى.

أوقات العمل : من الأحد إلى الخميس تفتح أبوابها من الساعة  8  صباحاً إلى  2.15 مساءً.

SEO keyword: 
معلومات عن مكتبة ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي جامعة الملك سعود