أنت هنا

الأسئلة شائعة

  • ما هي الخدمات التي تقدمها المكتبة ؟

تقوم المكتبة بتوفير مصادر المعرفة كـ (كتب – مراجع – دوريات علمية – رسائل جامعية – مخطوطات – مطبوعات حكومية – الأرشيف الصحفي) لخدمة التخصصات الأكاديمية المختلفة بشكل خاص والمجالات الثقافية بشكل عام.

كما تقوم بتوفير خدمات الإعارة والخدمة المرجعية المباشرة والغير مباشرة (الالكترونية) والتصوير والرد على الاستفسارات من خلال عدة قنوات، كما تقدم دورات تدريبية لاستخدام الفهارس وقواعد المعلومات وجولة تعريفية بالمكتبة.

 

قناة عمادة شؤون المكتبات على التليجرام

أنشأت عمادة شؤون المكتبات قناة على التليجرام لخدمة المستفيدين عن بُعد، وتتيح القناة إمكانية بث الرسائل أو المحتوى لجمهورها من المستفيدين الكبير وتسهيل الوصول إلى نماذج وحدات مكتبات جامعة الملك سعود المختلفة، بالإضافة للوصول إلى أدلة استخدام أنظمة المكتبة المتنوعة، والإعلانات والدورات والمحاضرات في عمادة شؤون المكتبات، ومصادر المعلومات المختلفة التي تُزود بها حديثاً مكتبات الجامعة، والحصول على معلومات مفيدة، كما تقدم قناة عمادة شؤون المكتبات الاعمال والأنشطة المختلفة التي تقوم بها العمادة بطريقة مناسبة.

لزيارة الفناة: اضغط هنا

وثائق الزركلي

تفخر عمادة شؤون المكتبات بامتلاكها النسخة الاصلية من وثائق العلامة خير الدين الزركلي والمدونة بخط اليد والتي يقدر عددها بحوالي 42 الف وثيقة.

تتيح العمادة الاطلاع الكترونياً على الوثائق من خلال زيارة مكتبة الملك سلمان المركزية - الدور الثالث - وحدة المخطوطات.

 

only in new Theme

Deanship of Library Affairs

King Saud University established its libraries in order to contribute with achieving its three goals, education, scientific research and society service. Therefore, the university consists of three elements, the student, the professor and the library. The library is its heart beat with what it presents of several services and with what it provides of information sources for the student, faculty member and society.

الصفحات