خدمة تقوم على إرشاد المستفيدين إلى أماكن تواجد أوعية المعلومات في المكتبة، والإفادة منها ومحتوياتها والوقوف على أنظمتها ولوائحها.  

اللوائح والأنظمة:   

المادة (1): تقدم عمادة شؤون المكتبات خدمات للرواد في مجالي البحث والتعليم.

المادة (2): على الرواد الالتزام بمواعيد فتح المكتبة وإغلاقها، والاحتفاظ ببطاقة إثبات الشخصية أثناء الوجود في المكتبة.

المادة (3): على الرواد استخدام مقتنيات المكتبة المتاحة بمسؤولية، وأن يحافظوا على الأثاث والأدوات، ويعطوا الفرصة لغيرهم للاستفادة منها.

المادة (4): تعتمد هوية المكتبة على التزام الهدوء التام، وتحظر إزعاج الآخرين بالصوت أو الحركة، كما تحظر تناول الأطعمة والمشروبات داخلها.

المادة (5): يلزم مراعاة الآداب، واحترام الذوق العام بارتداء الملابس المناسبة، فيمنع دخول المكتبة بثياب النوم أو الملابس غير اللائقة.

المادة (6): الاطلاع الداخلي والبحث يكون في القاعات المخصصة لهذا الغرض داخل المكتبة.

المادة (7): يقتصر استخدام المكتبة على الأغراض المخصصة لذلك، كما في المادّة (1)، ويمنع استخدامها للنوم أو التجمع لغير البحث والتعلم.

المادة (8): كل الأفراد الذين يستخدمون المكتبة خاضعون لنظام الجامعة العام، وعلى أمين المكتبة حفظ النظام داخلها، وتقديم تقرير عن المخالفات. وكل من يخالف نظام المكتبة وتعليماتها يعرض نفسه لما تراه لجنة المكتبة من إجراءات.

المادة (9): على الرواد ترك أوعية المعلومات على الطاولات، وعدم إعادتها إلى الأرفف.

المادة (10): يحظر إساءة استعمال أوعية المعلومات، كالتعليق عليها، أو وضع علامة، أو الكشط، أو التمزيق، أو إضافة مواد أخرى، أو تدوين أي معلومات جديدة، أو غير ذلك

SEO keyword: 
التوجية والأرشاد